السلام عليكم لقد طرحت السؤال وطلبت من ان اعيد السؤال المهم
انا فتاة ابلغ من العمر 24 سنة اعاني من حبوب في الوجه ولا اعرف السبب مع العلم انني زرت الطبيب العام وليس طبيب جلد ووصف لي دوائين الاول على شكل مرهم استعمله في الليل قبل النوم والثاني حبوب اتناولها بعد وجبة الغذاء والعشاء
لكن الدواء الذي وصفه الطبيب لم يفدني اطلاقا ..فهل من حل ..ارجو المساعدة وشكرا
وانا الان توقفت عن العلاج لدي تقريبا شهر ونصف واستعمل صابون الكبريت وهو يساعد في تقليل الحبوب ...وشكرا بانتظارالاجابة ...
اجابات الاطباء
أنا طلبت منك إعادة إرسال السؤال لكي أكتب لك العلاج.علاج حب الشباب جرعات عالية من المضادات الحيوية ومضادات هرمون الذكورة... اقرأ المزيد
أنا طلبت منك إعادة إرسال السؤال لكي أكتب لك العلاج.علاج حب الشباب جرعات عالية من المضادات الحيوية ومضادات هرمون الذكورة مثل ديان Dianeواستخدام لوشن موضعي كليندامايسين أو محلول .akne-mycinوكريم scaro,ومرهم ريتين آيه،وحبوبEnrichويعتبر دواء آيزوتربتنويْن أفضل دواء ولكن يجب استعماله بحذر لتأثيراته السلبية وبدقة حيث ان الجرعة الكلبية اللازمة هي 120 مغم لكل كغم من وزن الجسم ، بمعنى وزنك × 120 وبجرعة يومية يحددها الطبيب المعالج حسب العمر والوزن وشدة المرض. على فكرة أنا درست الطب في الجزائر ودرّست في جامعة قسنطينة واشتغلت في مستشفى عين مليلة ولي ذكريات لا تنسى في الجزائر الحبيبة.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.