ما سبب ظهور حب في الجسم يخرج منها عند عصره ماء اصفر اللون مع قيح
اجابات الاطباء
هناك عدة أسباب محتملة لظهور حبوب في الجسم تفرز ماءً أصفر اللون مع قيح عند عصرها، ومن بينها:
- التهاب... اقرأ المزيد
هناك عدة أسباب محتملة لظهور حبوب في الجسم تفرز ماءً أصفر اللون مع قيح عند عصرها، ومن بينها:
- التهاب الجريبات (Folliculitis): التهاب في بصيلات الشعر، غالبًا بسبب عدوى بكتيرية.
- الدمل (Furuncle) أو الخراج (Abscess): التهاب عميق في الجلد يبدأ عادةً في بصيلات الشعر أو الغدد الدهنية.
- حب الشباب الكيسي (Cystic Acne): نوع حاد من حب الشباب يتكون فيه كيس مملوء بالقيح تحت الجلد.
- التهاب الغدد العرقية القيحي (Hidradenitis Suppurativa): حالة جلدية مزمنة تسبب ظهور كتل مؤلمة تحت الجلد، خاصة في مناطق مثل الإبطين والفخذين.
فيما يلي بعض النصائح للتخفيف من الأعراض:
- النظافة الجيدة: حافظ على نظافة المنطقة المصابة بغسلها بلطف بالماء الدافئ والصابون المضاد للبكتيريا.
- كمادات دافئة: ضع كمادات دافئة على المنطقة المصابة عدة مرات في اليوم لتخفيف الألم وتسريع عملية الشفاء.
- تجنب العبث بالحبوب: لا تعصر الحبوب أو تحاول إفراغها بنفسك، لأن ذلك قد يزيد من خطر العدوى والالتهاب.
- ارتداء ملابس فضفاضة: ارتدِ ملابس فضفاضة مصنوعة من القطن لتقليل الاحتكاك والتهيج.
من الأفضل مراجعة الطبيب المختص للتأكد والاطمئنان، خاصة في الحالات التالية:
- ملاحظة زيادة في الاحمرار.
- زيادة شدة الألم.
- انتشار الحبوب في مناطق جديدة من الجسم.
- ارتفاع حرارة الجسم.
- عودة الحبوب بعد اختفائها.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.