اعاني من نشاط في الغدة الدرقيه زيادة في الوزن علما باني اعالج ب حبات ف

أمراض الغدد الصماء
أنثى 1 December 2009 تم تعديله في 9 November 2021 2417
اعاني من نشاط في الغدة الدرقيه ولدي زيادة في الوزن علما باني اعالج بـ 6 حبات في اليوم من حبوب النيموكزول وطلب من الدكتور المعالج زيادة في الحبوب لتصبح ٨ حبات باليوم هل سيؤدي ذلك الي خمول الغده؟وهل استمر باخذ طاو ٨ حبات؟ارجو افادتي

اجابات الاطباء

طاقم الطبي
16 December 2009
زيادة نشاط الغدة الدرقية يؤدي الى نقصان الوزن وليس زيادة الوزن اما عن كمية الدواء فهي تعتمد على نتيجة تحليل... اقرأ المزيد
زيادة نشاط الغدة الدرقية يؤدي الى نقصان الوزن وليس زيادة الوزن اما عن كمية الدواء فهي تعتمد على نتيجة تحليل المختبر لهرمون الغدة الدرقية فاذا كان مرتفعا فيجب زيادة الكمية ومتابعة التحليل الى ان تصبح طبيعية ، واما إذا زادت الجرعة عن المطلوب فينخفض الهرمون ويمكن ان تصاب بالخمول ويزيد الوزن وليس شرطا ان تستمري بأخذ 8 حبات نيموكزول ، وانما ذلك مرتبط بنتيجة تحليل هرمون الغدة دوريا فاذا كانت النتيجة حول الطبيعي تستمر على الجرعة التي تتناولها واذا ظل الهرمون منخفضا فتخفف الجرعة واذا زاد الهرمون تزيد الجرعة
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
15 نصيحة لمن يعاني من القولون العصبي مقالات طبية
خلايا قد تفسر تضخم البروستاتا أخبار طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية