تناولت دواء كونجستال ازدادت ضربات القلب مع شعور غير مريح

أمراض القلب و الشرايين
أنثى 14 July 2018 تم تعديله في 27 January 2026 15943
عندما تناولت دواء كونجستال ازدادت ضربات القلب مع شعور غير مريح فى الصدر وتناولت نيورازين علة وصفة طبيب مختص ازدادت ضربات قلبي وأصبحت أشعربآلام بالكتف والصدر وخاصة عند القيام بمجهود أشعر بإختناق وتسارع ضربات القلب وشعور مزعج، لماذا هذه الأدوية المختلفة تسبب لي هذه الأعراض ماذا أفعل؟ هل أوقف نيورازين؟ انا أنثى

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
27 January 2026 صيدلاني

سلامتك، من المحتمل أن تكون الأعراض التي شعرتِ بها مرتبطة بالآثار الجانبية للأدوية التي تناولتيها. دعيني أشرح لكِ بعض الاحتمالات:

... اقرأ المزيد

سلامتك، من المحتمل أن تكون الأعراض التي شعرتِ بها مرتبطة بالآثار الجانبية للأدوية التي تناولتيها. دعيني أشرح لكِ بعض الاحتمالات:

  • كونجستال: قد يسبب زيادة في ضربات القلب بسبب احتوائه على مواد مضادة للاحتقان.
  • نيورازين: على الرغم من أنه يوصف عادةً لتهدئة الأعصاب، إلا أنه قد يؤثر على القلب لدى بعض الأشخاص، خاصةً إذا كان هناك حساسية تجاه الدواء أو إذا كان هناك تفاعل مع أدوية أخرى.

بناءً على الأعراض التي ذكرتيها، إليكِ بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها:

  • استشيري الطبيب حول إيقاف نيورازين: بما أن الأعراض تفاقمت بعد تناوله، فمن المستحسن التوقف عنه ولكن تحت إشراف طبي وبشكل تدريجي لمنع ظهور أي أعراض سلبية.
  • راجعي طبيبك: من الضروري استشارة الطبيب الذي وصف لكِ نيورازين لإعلامه بالأعراض التي ظهرت، فقد يرى ضرورة إجراء فحوصات أو تغيير الدواء.
  • تجنبي المجهود: حاولي تجنب أي مجهود بدني قد يزيد من الأعراض، خاصةً الاختناق وألم الصدر.
  • سجلي الأعراض: راقبي الأعراض عن كثب، وإذا زادت حدتها أو ظهرت أعراض جديدة، توجهي إلى أقرب مركز طوارئ.

كما أنصحكِ أيضًا بالأمور الآتية:

  • احرصي على الحصول على قسط كافٍ من الراحة.
  • اشربي كميات كافية من الماء للحفاظ على رطوبة الجسم.
  • قللي من تناول الكافيين والمشروبات الغازية.
  • مارسي تقنيات الاسترخاء مثل التأمل أو اليوجا لتخفيف التوتر.
الدكتور انور سالم العواودة
15 July 2018 القلب والاوعية الدموية

ينبغي معاودة طبيبك لتعديل الجرعة أو تغير الدواء وفقا لنوع الاستطباب

اقرأ المزيد

ينبغي معاودة طبيبك لتعديل الجرعة أو تغير الدواء وفقا لنوع الاستطباب

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

shimaa Nasr 13 January 2023
هل تناول الكونجستال خطر لمريض ارتخاء الصمام وارتجاعه لانى بعد تناوله حسيت بتعب اكتر

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
أهمية تناول وجبة السحور مقالات طبية
الغضب بعد الولادة أخبار طبية
ماذا يحدث لجسمك عندما تتناول البروبيوتيك يوميًا؟ مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية