اجابات الاطباء
أتمنى لكِ السلامة، هناك احتمال لحدوث الحمل مع استخدام حقن تنشيط الإباضة، ولكن قد يكون تم إجراء فحص الحمل في... اقرأ المزيد
أتمنى لكِ السلامة، هناك احتمال لحدوث الحمل مع استخدام حقن تنشيط الإباضة، ولكن قد يكون تم إجراء فحص الحمل في وقت مبكر، وقد تكون هذه تأخر لدورة أيضًا ناتجًا عن إحدى الأسباب الآتية:
- تأثير الأدوية الهرمونية: حقن جونابيور وأقراص ستيرونات قد تؤثر على الدورة الشهرية وتسبب تأخرها أو عدم انتظامها.
- الإجهاد والتوتر: يمكن أن يؤدي الإجهاد النفسي والجسدي إلى اضطرابات في الدورة الشهرية.
- تغيرات هرمونية طبيعية: قد تحدث تغيرات هرمونية طبيعية في الجسم تؤثر على الدورة.
- مشاكل صحية أخرى: في حالات نادرة، قد يكون هناك أسباب أخرى لتأخر الدورة مثل مشاكل في الغدة الدرقية أو متلازمة تكيس المبايض.
ولذلك وفي الوقت الحالي أنصحكِ بالقيام بالأمور تلآتية:
- أعيدي تحليل الحمل: إذا استمرت الدورة في التأخر لأكثر من أسبوع، يُفضل إعادة تحليل الحمل بالدم للتأكد مرة أخرى. في بعض الأحيان، قد لا يظهر الحمل في التحليل المبكر.
- راقبي الأعراض: انتبهي لأي أعراض أخرى قد تظهر عليكِ، مثل الغثيان، التعب، أو تغيرات في الثدي. هذه الأعراض قد تكون مؤشرات على الحمل.
- انتظري: في كثير من الأحيان، تعود الدورة الشهرية إلى طبيعتها بعد فترة قصيرة من تلقي العلاج الهرموني. حاولي الاسترخاء وتجنب التوتر.
- استشيري الطبيب: في حال استمرار تأخر الدورة أو في حال ظهرت لديكِ أعراض غير طبيعية عليكِ استشارة الطبيب.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.