الدكتور فايز بيبي

الأجابة

الدكتور فايز بيبي

هي أعراض انخفاض الضغط أو بسبب فقر في الدم، وبسبب انخفاض الضغط فإن كمية الدم التي تصل إلى الدماغ تكون أقل مما يحتاجه؛ وهذا يؤدي إلى نقص تروية الدماغ فتحصل هذه الأعراض العابرة، ويقوم الجسم خلال هذه الفترة القصيرة جداً أن يعوض هذا النقص فيضخ كمية من الأدرينالين لكي يحافظ على كمية الدم التي تصل إلى الدماغ، والأدرينالين يؤدي إلى تقلص الأوعية المحيطية، وبالتالي تختفي الأعراض بسرعة أو مع الاستلقاء ورفع القدمين فإن الأعراض أيضاً تختفي. ولذا فإنك تحتاجين للفحص الطبي، ولقياس الضغط في وضعيات الاستلقاء، والجلوس، والقيام، وعمل تحليل للدم، ولذا فعليك أن تتجنبي القيام بسرعة، وإنما يكون تدريجياً وببطء.

تابع القراءة
الدكتور فايز بيبي

الأجابة

الدكتور فايز بيبي

تقول منذ جلسة الكيماوي الاولى ؟؟؟ متى كانت هذه الجلسة اريد توضيح مثلا انه يعاني من ذلك لمدة يومين او ثلاثة الخ على كل الاحوال من الافضل عرضه على طبيب لان الزوغطة التي تقول عنها يمكن ان يكون لها اسباب عديدة ولهذا من الافضل عرضه على طبيب ويجب اجراء تخطيط للقلب للاطمئنان عنه

تابع القراءة