اجابات الاطباء
لا يوجد داعي للخوف في الوقت الحالي، حيث أن ظهور حبوب في منطقة الصدر والكتف والزنود قد يكون بسبب... اقرأ المزيد
لا يوجد داعي للخوف في الوقت الحالي، حيث أن ظهور حبوب في منطقة الصدر والكتف والزنود قد يكون بسبب عدة عوامل، منها:
- حب الشباب: وهو السبب الأكثر شيوعًا لظهور الحبوب في هذه المناطق، حيث ينتج عن زيادة إفراز الغدد الدهنية وتجمع خلايا الجلد الميتة، مما يؤدي إلى انسداد المسام وظهور الحبوب.
- الحساسية: قد تتسبب بعض المواد أو الأطعمة في ظهور حبوب في هذه المناطق، وخاصة إذا كان الشخص مصابًا بحساسية تجاهها.
- الالتهابات الجلدية: مثل التهاب الجلد التأتبي، والتي قد تسبب ظهور حبوب في مناطق مختلفة من الجسم، بما في ذلك الصدر والكتف والزنود.
- الأدوية: قد تسبب بعض الأدوية ظهور حبوب كأحد الآثار الجانبية لها.
إذا كانت الحبوب صغيرة الحجم وغير مؤلمة، فمن المرجح أن تكون بسبب حب الشباب. وفي هذه الحالة، يمكنك تجربة بعض العلاجات المنزلية لتخفيف الأعراض، مثل:
- غسل المنطقة المصابة بالماء والصابون مرتين يوميًا.
- استخدام غسول موضعي يحتوي على البنزويل بيروكسايد أو حمض الساليسيليك.
- استخدام كريمات أو مراهم موضعية مضادة للبكتيريا.
إذا لم تتحسن الأعراض أو زادت سوءًا، فيجب عليك مراجعة الطبيب لتحديد السبب الحقيقي للحبوب وتلقي العلاج المناسب، وفيما يلي بعض النصائح التي قد تساعد في الوقاية من ظهور الحبوب في منطقة الصدر والكتف والزنود:
- الحفاظ على نظافة الجسم والملابس.
- تجنب ارتداء الملابس الضيقة أو المصنوعة من الأقمشة الاصطناعية.
- استخدام منتجات العناية بالبشرة المناسبة لنوع بشرتك.
- تجنب لمس الوجه أو الصدر أو الكتفين بشكل متكرر.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.