انا عندي حساسيه جلديه موسميه تظهر على شكل حبوب وايظا تظهر معها بعض الا

الأمراض الجلدية
أنثى 7 April 2013 تم تعديله في 9 November 2021 4073
مرحبا .. انا عندي حساسيه جلديه موسميه تظهر على شكل حبوب وايظا تظهر معها بعض الاكزيما وخلال فتره قصيره تزول لكن هذا الموسم ضهرت الاكزيما بشكل قوي ولم تزول وبدأت في يدي تظهر بقع حمراء وتصبح خشنه تدريجيا وبدأت هذه البقع تزداد وتمتد على طول ذراعي.ماهي هذه البقع وكيف علاجها ؟مع العلم اني اخذ دواء curacne هل هذه من اعراضه الجانيه او هو الذي سبب هذه الزياده في الاكزيما؟

اجابات الاطباء

د. حكمت فريحات
7 April 2013 طب عام
ربما تكون بسبب الكيورأكني فهو يسبب - جفاف الجلد : ويكون الجلد أكثر تحسسا ولذلك يجب وضع كريم مرطب بشكل... اقرأ المزيد
ربما تكون بسبب الكيورأكني فهو يسبب - جفاف الجلد : ويكون الجلد أكثر تحسسا ولذلك يجب وضع كريم مرطب بشكل متكرر على الجلد الجاف. كما قد يؤدي إلى حساسية بالجلد (اكزيما) تستدعي العلاج بكريمات الكورتيزون. ولهذا إستخدمي مرهم كورتيزوني وحبوب مضادة للهيتامين
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
حساسية الحليب عند الرضع مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية