انقطاع الدورة الشهرية

أمراض نسائية
أنثى 27 January 2023 تم تعديله في 4 October 2023 6682
بعد التوقف عن اخذ ديان حبوب منع الحمل لمدة سنة انقطعت الدورة الشهرية حوالي ٣ اشهر حتى الآن فهل انقطاع الدورة لهذه المدة طبيعي؟

اجابات الاطباء

نعم، من الطبيعي أن تنقطع الدورة الشهرية لمدة تصل إلى 6 أشهر بعد التوقف عن... اقرأ المزيد

نعم، من الطبيعي أن تنقطع الدورة الشهرية لمدة تصل إلى 6 أشهر بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل. حيث أن حبوب منع الحمل تؤثر على مستويات الهرمونات في الجسم، مما قد يؤدي إلى عدم انتظام الدورة الشهرية بعد التوقف عن تناولها، وعادةً ما تعود الدورة الشهرية إلى طبيعتها في غضون بضعة أشهر، ولكن إذا لم تعود الدورة الشهرية بعد 6 أشهر من التوقف عن تناول حبوب منع الحمل، فقد يكون ذلك علامة على وجود مشكلة صحية، مثل متلازمة تكيس المبايض أو قصور الغدة الدرقية.

 

بشكل عام إذا كنت قلقة بشأن انقطاع الدورة الشهرية، فيجب عليك استشارة طبيبك. يمكنه فحصك وتحديد السبب المحتمل لانقطاع الدورة الشهرية وتقديم توصيات لعلاج المشكلة، وفيما يلي بعض النصائح التي قد تساعد في عودة الدورة الشهرية بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل:

  • تناول نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام.
  • تجنب التوتر.
  • الحصول على قسط كافٍ من النوم.
  • فقدان الوزن الزائد.

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
خرافات عن الحمل يجب التوقف عن تصديقها مقالات طبية
قناع الضوء الأحمر للوجه أخبار طبية
التوقف عن حبوب منع الحمل مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية