ادوية الدورة الشهرية وتاثيرها

أمراض نسائية
أنثى، 20 سنة 15 July 2022 تم تعديله في 18 June 2025 612
وصفت الطبيبة دواء ديوفاستون لاتناوله لمدة عشرة ايام لكنني لم اتناول لمدة يومين واكملت تناوله وعندما اتت الدورة اتت بغزارة فتناولت دواءا وصفته لي يوقف غزارة الدورة توقفت وها قد عادة في اليوم الثامن من الدورة والدورة غزيرة ليوم فتناولت الدواء الذي يوقف الغزارة وانا اخاف من الادوية جدا فما قد يحصل

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
18 June 2025 صيدلاني

أتمنى لكِ السلامة، من المهم أن تفهمي تأثير الأدوية التي تتناولينها وكيفية التعامل مع أي تغيرات في دورتكِ الشهرية، لذا... اقرأ المزيد

أتمنى لكِ السلامة، من المهم أن تفهمي تأثير الأدوية التي تتناولينها وكيفية التعامل مع أي تغيرات في دورتكِ الشهرية، لذا سأقدم إليكِ بعض النقاط التي قد تساعدكِ في فهم الوضع الحالي:

  • دواء ديوفاستون (Duphaston): يستخدم لتنظيم الدورة الشهرية، وإذا نسيتِ تناول الجرعة ليومين، قد يؤثر ذلك على انتظام الدورة، مما قد يؤدي إلى غزارة النزيف عند نزولها.
  • الغزارة المفاجئة في الدورة: قد تكون بسبب التوقف المفاجئ عن الدواء أو التغير في مستويات الهرمونات، ولا يجب تناول هذه الأدوية إلا بعد استشارة طبيبتكِ.
  • عودة النزيف في اليوم الثامن: قد يكون هذا طبيعيًا بعد تناول هذه الادوية، لأن التغيرات الهرمونية أو الأدوية، قد تكون سببًا في طول الدورة الشهرية أو عدم انتظامها.
  • خوفك من الأدوية: جميع الأدوية المذكورة (ديوفاستون، والأدوية الموقفة للنزيف) تُستخدم تحت إشراف طبي وهي آمنة إذا استعملت حسب الجرعات الموصوفة، أما ذا كنتِ تشعرين بقلق شديد، يمكنك مناقشة البدائل أو تعديل الجرعات مع طبيبتكِ.

أما إذا استمرت غزارة الطمث أو النزيف أكثر من عشرة أيام، أو ترافق مع نزول جلطات دموية أو ألمٍ شديدٍ لا يحتمل، فأنصحكِ بمراجعة طبيبتكِ للاطمئنان على صحتكِ.

 

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
ما هو العلاج الطبيعي ؟ مقالات طبية
قناع الضوء الأحمر للوجه أخبار طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية