اجابات الاطباء
وعليكم السلام، نعم، إن تغيير نوع حبوب منع الحمل يؤثر بشكل مباشر على موعد الدورة الشهرية (نزيف الانقطاع)، وما تمرين... اقرأ المزيد
وعليكم السلام، نعم، إن تغيير نوع حبوب منع الحمل يؤثر بشكل مباشر على موعد الدورة الشهرية (نزيف الانقطاع)، وما تمرين به الآن في اليوم الخامس هو أمر طبيعي جداً ولا يستدعي القلق.
وحبوب بيلارا وحبوب ميكروديول هما نوعان مختلفان من الحبوب المركبة، وتغيير التركيز الهرموني ونوع البروجسترون بينهما يجعل الجسم يحتاج إلى بعض الوقت للتكيف مع المركب الجديد.
وأنصحكِ بالوقت الحالي بالانتظار وإكمال الجدول المعتاد كالتالي:
- ابدئي الشريط الجديد في موعده: لا تنتظري نزول الدورة لبدء الشريط الجديد. بمجرد انتهاء فترة التوقف (7 أيام)، ابدئي شريط ميكروديول الجديد في اليوم الثامن مباشرةً، حتى لو لم تنزل الدورة أو نزلت واستمرت.
- راقبي الوضع: من المتوقع أن تنتظم مواعيد النزول البديلة خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر من الاستخدام المنتظم للنوع الجديد.
متى يجب زيارة الطبيب؟ يُنصح باستشارة الطبيب فقط في حال استمر غياب هذا النزيف لـ دورتين متتاليتين أي شريطين متتاليين مع الاستخدام الصحيح، أو إذا عانيتِ من آلام شديدة غير معتادة في الحوض.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.