اعاني من ثعلبة في راسي

الأمراض الجلدية
أنثى، 35 سنة 26 January 2023 تم تعديله في 3 October 2023 1084
اعاني بقالي سنة ثعلبة ومن ظهور منطقة بدون شعر في رأسي وجربت ادوية موضوعية مفيش نتيجة حاليا باخد فيها حقن كورتيزون موضعي حقنة كل شهر والشعر بدأ يطلع هل في ضرر من الحقن دي مع الوقت المفروض اخد ست حقن ومن تالت حقنة الشعر طلع بس خفيف

اجابات الاطباء

ظهور الشعر علامة جيد جدًا لاستجابة الجسم للعلاج، ولو أن حقن الكورتيزون قد يكون لاستخدامها... اقرأ المزيد

ظهور الشعر علامة جيد جدًا لاستجابة الجسم للعلاج، ولو أن حقن الكورتيزون قد يكون لاستخدامها بعض المخاطر الصحية إلا أن فوائد العلاج في هذه الحالة تفوق مخاطره فلا داعي للقلق، ولكن يجب الالتزام بتعليمات الطبيب للحد من أضرار الكورتيزون، وإذا كنت قلقة بشأن الآثار الجانبية، فيمكنك التحدث إلى طبيبك حول خيارات العلاج الأخرى، فهناك العديد من العلاجات المتاحة للثعلبة، بما في ذلك الأدوية الفموية والعلاج بالليزر.

 

فيما يلي بعض النصائح لمساعدة شعرك على النمو بشكل أقوى بعد علاج الثعلبة:

  • اتباع نظام غذائي صحي.
  • تناول مكملات فيتامينات ومعادن مناسبة بعد استشارة الطبيب.
  • تجنب التوتر.
  • الحد من استخدام منتجات تصفيف الشعر.

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
أسباب ثقل الرأس مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية